الرئيسية > Uncategorized > حشرة غريبة ( كائن غريب ) في وادي البيح

حشرة غريبة ( كائن غريب ) في وادي البيح

 

وردتني رسالة بعد كتابة هذه المدونة بأيام من الصديقة ميساء  تشير علي بأن هذه ليست بحشرة  فهي خارج تصنيف الحشرات ذلك أن الحشرات يجب أن تكون مزودة بأجنحة و لها بعض المواصفات التي لا تتوفر في هذا الكائن الغريب ، وبالفعل راجعت الموسوعات لأصل لحقيقة تفيد  بأن كلامها صحيح تماما ، لذا وجب التنويه  و قد قمت بتعديل العنوان  بإضافة كلمة كائن غريب ذلك أنه من الصعب أن نتقبل أن هنالك كائن بهذا الحجم الصغير فنقوم بتصنيفة بالعامية كحشرة .

في أثناء احد الرحلات العلمية الخاصة بالجيولوجيا في منطقة وادي البيح التابعة لإمارة رأس  الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة شاهدت احفورة صغيرة .

وقد  ظننت  في بادئ الأمر أنها  احفورة قديمة ( مستحاثة ) تعود إلى ما قبل 200 مليون سنه فهذه المنطقة مليئة بالأحافير التي تعود لهذه الحقبة  .

لكني حين أمسكتها وجدتها طرية حينها رميتها من يدي بفزع ، وسرعان ما عرفت أنها حشرة مسالمة فعدت لمحاصرتها ومحاولة التقاط  الصور لهذه الحشرة الغريبة الشكل ، الصور تعبر عنها وهنالك صورة للحشرة بالقرب من  عملة معدنية درهم كي تعطي للمشاهد فكرة عن حجم الحشرة الطبيعي .

هنا بعض الصور لهذه الحشرة الغريبة ( الصور التقطت بدون حامل و بالكاميرا المحمولة باليد وهنالك صعوبة في التقاط الصور عن قرب بهذه النسبة من التكبير وبدون استخدام حامل فغالبية الصور قد تظهر خارج منطقة الضبط البؤري Out focus أو مهتزة

إضغط على الصورة لمشاهدة بصورة أكبر


 



التصنيفات :Uncategorized
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: