الصفحة الرئيسية > Uncategorized > كاميرا Nikon D6

كاميرا Nikon D6

كاميرا نيكون دي 6 والموت البطيء لشركة نيكون

الموت البطيء لشركة نيكون وكأن شركة نيكون تقول للمستهلك لا تشتري كاميرتي الجديدة ويمكنك شراء كاميرا كانون أو سوني فهي أفضل بكثير وبمميزات أكثر أو يمكنك البقاء على كاميرا Nikon D5 فلا يوجد فارق كبير بين الكاميرتين يدفعك لشراء الكاميرا الجديدة الغالية الثمن.
أخيرا أعلنت شركة نيكون عن كاميرتها السوبر Nikon D6 والتي كان من المنتظر ان تكون كاميرا خارقة ومتفوقة على جميع الكاميرات التي سبقتها وكذلك على كاميرات الشركات المنافسة مثل سوني وكانون ولكن للأسف فإن نيكون تصر على ارتكاب الأخطاء فقد أتت الكاميرا دون توقعات أغلب المصورين المحترفين وتزويد الكاميرا بجهاز تحديد موقع مدمج GPS Built-in أو بميزة إرسال الصور عن طريق الواي فاي أو البلوتوث أو تزويد الكاميرا بشقين لإدخال بطاقات Dual XQD/CFexpress لا يضيف الكثير وخصوصاً بعد أن أصبحت هذه المميزات متوفرة في أرخص جهاز هاتف.

 

 

كان من المتوقع أن تحوي الكاميرا على سنسور من النوع الجديد الأكثر تطوراً BSI-CMOS ولكن الكاميرا بسنسور من نوع CMOSومن دون ميزة تثبيت الصورة من خلال السنسور. Image Stabilization 5-axis Sensor-shift المتوفرة في العديد من الكاميرات الأخرى ومن إنتاج نفس الشركة.
لا جديد في نوعية الفيديو الذي تلتقطه الكاميرا فهي تلقط الفيديو 4k 30 fps أو 30 صورة بالثانية بينما منافستها كاميرا Canon EOS-1D X Mark III تلتقط فيديو 5K حتى 60 صورة بالثانية. كما أنها لا تلتقط الفيديو الخام RAW

تلتقط كاميرا  نيكون دي6 14 صورة متسلسلة بالثانية14.0 fps بينما كاميرا كانون Mark III تلتقط 20 صورة بالثانية ومثلها سوني .Sony a9 II

بالنسبة لنظام الضبط البؤري في الكاميرا Focus فإن عدد نقاط الضبط البؤري في كاميرا نيكون الجديدة هو focus points 105 بينما في كانون 191. بينما لو استخدمت نيكون نظام الهايبرد فوكس عن طريق سنسور الكاميرا لكان من الممكن تزويد الكاميرا بعدد كبير من نقاط المتابعة قد يصل إلى 493 أو أكثر وعلى كامل مساحة الصورة بينما يغطي الضبط البؤري في الكاميرا الجزء الأوسط من الصورة، ولكن بنفس الوقت فإن كاميرا نيكون تعتبر الأسرع والأقوى في الضبط البؤري وهذه ميزة لا يستهان بها وخصوصاً في التصوير الصحفي وفي تصوير المباريات.
لا يحتوي نظام الضبط البؤري الضبط البؤري على الأعين Focus بينما تتوفر هذه الميزة في كثير من الكاميرات واكتفت نيكون بتوفير ميزة الضبط البؤري على الوجه.
وهنالك الكثير الكثير من النقد تجاه هذه الكاميرا بانتظار أن تتضح التفاصيل حول الكاميرا أكثر وأكثر.

#نيكون_دي6 #Focus #شركة_نيكون #GPS # XQD

التصنيفات :Uncategorized
  1. لا توجد تعليقات حتى الآن.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليق